المغرب يقلب الطاولة على هايتي.. الأسود يعبرون إلى دور الـ32 بعد مباراة مثيرة
ضمن المنتخب الوطني المغربي تأهله إلى دور الـ32 من كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزاً مثيراً على منتخب هايتي بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت الطرفين مساء الخميس على أرضية ملعب “مرسيدس بنز” بمدينة أتلانتا الأمريكية، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.
ودخل “أسود الأطلس” المواجهة بطموح فرض السيطرة مبكراً، إذ حاولوا التحكم في إيقاع اللعب وتهديد مرمى هايتي منذ الدقائق الأولى، غير أن المنتخب الهايتي باغت العناصر الوطنية بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة، بعد تسديدة ارتطمت بالحارس ياسين بونو قبل أن تستقر في الشباك.
بعد هذا الهدف، رفع المنتخب المغربي من ضغطه الهجومي، وبدأ في البحث عن العودة إلى النتيجة عبر محاولات متكررة، إلى أن تمكن أشرف حكيمي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 36، مستفيداً من الضغط المتواصل الذي فرضه زملاؤه على دفاع هايتي.
لكن نهاية الشوط الأول حملت مزيداً من الإثارة، إذ عاد منتخب هايتي للتقدم من جديد بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 43، قبل أن يرد المنتخب المغربي سريعاً عبر إسماعيل الصيباري، الذي وقع هدف التعادل في الدقيقة 46، لينتهي النصف الأول من المباراة بنتيجة 2-2.
في الشوط الثاني، ظهر المنتخب المغربي بصورة أكثر خطورة، وواصل ضغطه بحثاً عن هدف يمنحه التفوق، غير أن حارس هايتي تألق في أكثر من مناسبة وأبعد عدداً من المحاولات المغربية الواضحة.
واستمرت محاولات “أسود الأطلس” إلى أن نجح سفيان رحيمي في منح المغرب هدف التقدم عند الدقيقة 78، بعد فترة من التفوق الواضح للعناصر الوطنية داخل الملعب.
وفي الدقيقة 90، حسم اللاعب الشاب ياسين جسم المواجهة بتسجيل الهدف الرابع، ليؤكد فوز المنتخب المغربي ويمنحه ثلاث نقاط ثمينة.
وبهذا الانتصار، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني للمجموعة الثالثة، ليواصل مشواره في المونديال بثقة كبيرة ويضمن حضوره في دور الـ32.